أخبار وتقارير

المؤتمر يعلن تأييده للرئيس هادي تزامنا مع أنباء تحدثت عن ضغوطات وتحذيرات دولية لأطراف سياسية

يمنات

بعد اجتماع للجنة العامة برئاسة صالح
أكد المؤتمر الشعبي العام وحلفائه دعمهم لكافة الجهود المبذولة من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، من اجل إيجاد حل سلمي للازمة الراهنة وبما يجنب الوطن ويلات الحرب وكافة المخاطر التي تهدد امنه وسلامته ونسيجه الاجتماعي.
جاء ذلك في بيان صدر عقب اجتماع اللجنة العامة للمؤتمر و ممثلي أحزاب التحالف الوطني، اليوم الاثنين، برئاسة الرئيس السابق “صالح”.
و جدد البيان التزام المؤتمر و حلفاؤه بالوقوف الى جانب الشرعية الدستورية من اجل تحقيق مصلحة الوطن وتنفيذ كافة مهام المرحلة الانتقالية الواردة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الامن ومخرجات الحوار الوطني.
و اعرب المؤتمر و حلفاؤه أنه و انطلاقاً من مسؤوليتهم الوطنية، بأنهم كانوا المبادرين في الدعوة للمصالحة الوطنية الشاملة والاصطفاف الوطني الذي لا يستثني احداً من اجل الوطن وامنه واستقراره ووحدته و ثوابته.
و أشار البيان إلى أن المؤتمر والتحالف ناوأ بأنفسهم أن يكونوا طرفاً في الصراع الحالي بين الاخوة في التجمع اليمني للإصلاح وأنصار الله، أو الاصطفاف الى جانب أي منهم ضد الآخر.
و أكد البيان، أن المؤتمر و حلفاؤه قدموا مبادرتهم من اجل انهاء ذلك الصراع وإيجاد مخارج سلمية وواقعية لحل الازمة التي شهدها الوطن نتيجة ذلك الصراع والسياسات الخاطئة لحكومة الوفاق.
و جدد المؤتمر الشعبي العام وحلفائه تأكيدهم على ضرورة أن يأتي الدستور الجديد، ملبياً لتطلعات الشعب اليمني وآماله في بناء دولة يمنية حديثة، ومجسداً لروح الوفاق الوطني، وبعيداً عن أي رؤى ثأرية وانتقامية أو حسابات آنية حزبية ضيقة تنال من وحدة الوطن والنهج الديمقراطي التعددي أو السلم الاجتماعي.
و جاء موقف المؤتمر هذا، عقب أنباء تحدثت عن ممارسة المبعوث الأممي، جمال بن عمر، ضغوط على بعض الأطراف، خاصة و أن بيان سابق للمؤتمر طالب برئاسة الحكومة و “13” وزارة، بينها الدفاع و الداخلية و المالية و التربية و التعليم، و هو ما يشير إلى رفضه لأي تسوية تقوم على مرجعية أخرى، غير المبادرة الخليجية.
و كانت أنباء تحدثت أمس، عن دعوة الرئيس السابق و رئيس المؤتمر “صالح” لجماعة الحوثي لرفع مخيماتها من العاصمة صنعاء.
و يتهم “صالح” بدعم جماعة الحوثي من قبل خصومه تجمع الإصلاح، و باتت اصابع الاتهام توجه له من قبل متابعين بعد انضمام قيادات مؤتمرية بينهم برلمانيين في مخيمات اعتصام الحوثيين و رفع شعارات المؤتمر في بعض المسيرات.

زر الذهاب إلى الأعلى